مستقبل علم الاتصال التسويقي
قدم البروفيسور دون إي شولتز من خلال هذه المقالة رؤيته حول وظيفة الاتصال التسويقي الحديثة في ظل توفر البيانات الضخمة والتقنيات المتطورة، والتي بدورها ساهمت في إعادة صياغة المفاهيم والأدوار. عرض البروفيسور نموذجاً يشرح من خلاله المفهوم الحديث للاتصال التسويقي والذي يتكون من سبعة عناصر أساسية (نموذج PAR ) وهي: 1. الأنماط (Patterns) 2. المنصات (Platforms) 3. الرشاقة (Agility) 4. الفعل (Action) 5. الاستجابة (Response) 6. الملائمة (Relevance) 7. العلاقات (Relationships) يستند النموذج على ثلاث مجالات رئيسية : المجال الأول (P) : الأنماط والمنصات ويقصد به أنماط سلوك المستهلك الناتجة من تحليل البيانات، التي جمعت عبر أنظمة الكترونية متطورة قادرة على قراءة تفاعل المستهلك بمختلف الأشكال (حتى تفاعل الصوت والبصر). على سبيل المثال / بعض المتاجر من خلال قراءة وتحليل سلوكيات المستهلك اثناء تسوقه في المتجر تستطيع أن تحصل على معلومات أساسية عن نوعية المنصات أو الوسائل المناسبة لاستهدا
تعليقات
إرسال تعليق